Monday 30 May 2016

ختام مميز لدورة ادارة المخازن لمنسوبى وزارة المالية

 
صورة تجمع المدرب مع المشاركين فى الدورة بعد توزيع الشهادات
 
قدمت فى الفترة من 8-19 مايو 2016 ولمدة 10 ايام دورة "الادارة الحديثة للمخازن" مصممة خصيصاً لمقابلة احتياجات منسوبى وزارة المالية من العاملين فى مجال المستودعات ولعدد 28 متدرب كدفعة اولى من هذا البرنامج.  

تمارين كسر الجليد قبل بداية الدورة 


البرنامج من تنظيم مركز سكسس للتدريب وسوف تعقبه مجموعات اخرى للتدريب بغرض تطوير مهارات و زيادة معارف المشاركين الامر مما يؤدى الى تعديل السلوك عند ممارسة متطلبات المهنة


  
جانب من الانشطة خارج القاعة

ناقشت الدورة محاور عديدة مثل لماذا نحتفظ بالمخزون ؟
  الإحتفاظ بالمخزون ليس هدفاً فى حد ذاته وانما الهدف هو الحصول على الخدمات التى يوفرها المخزون نفسه.
 
اليوم الختامى

تم التأكيد على إن كفاءة إدارة جهاز التخزين تمثل احد العناصر الأساسية فى البناء التنظيمى، فلا نجاح لأى منظمة الا من خلال نجاح إدارة التخزين حيث أن التخزين السئ يؤدى الى خسائر كبيرة متمثلة فى تلف المواد أو ركودها أو تقادمها أو نقصانها عند الحاجة إليها فتتعطل الأعمال.

فرحة التخريج

قد يتصور البعض أن المخزون هو وسيلة مساعدة للإنتاج ولذلك ينبغي توفير أكبر قدر من المخزون، وهذا التفكير لا يلمس الحقيقة لأن هنالك تكاليف مرتبطة بالمخزون




لكي نقوم بتخزين قطع الغيار أو المواد الخام او المنتجات النهائية فإننا نتكبد تكلفة التخزين. و تشمل إيجار المخازن، العمالة مرتبات العاملين، الإضاءة، ووسائل المناولة، مصاريف الحفاظ على المخزون في حالة جيدة من تدفئة أو تبريد أو ما شابه.



أتسمت الدورة بالمشاركة العالية وذلك نتيجة للخبرة التراكمية الكبيرة التى تميز بها المشاركين والتوافق ما بين المحاور التى اعدت خصيصاً للمتدربين و توقعاتهم من الدورة ..

No comments:

Post a Comment