Monday 31 July 2017

أروع ختام لدورة عمليات المخازن الأساسية

ختام جميل لفعاليات دورة "عمليات المخازن الاساسية" شارك فيها 14 متدرباً فى الفترة من 17-20 يوليو 2017 بتنظيم راقى من مركز "بلو أوشن للتدريب" ينتسبون الى  مختلف المؤسسات والقطاعات.

المتدربون نهاية الدورة التدريبية ..لقطة الختام
الدورة مصصمة بالكامل لأمناء المخازن و ذلك بغرض تطوير مهاراتهم للتمكن من العمل داخل المستودعات بإحترافية عالية.


تمارين عملية ومراجعة لما تعلموه

 
جانب من المشاركين ومتابعة لمجريات الدورة

العمليات الاساسية فى المخازن تتمحور حول مثلت العمليات و هى (الطلب، الاستلام، الصرف) و كل عملية تنطوى تحتها على الكثير من الاجراءات و التى ان لم تطبق بطريقة إحترافية ستؤدى الى الكثير من الخسائر...

للمرح و اللعب دور مهم فى عملية التدريب ..العاب تدريبة مخصصة للمخازن

بدأت الدورة بمفاهيم عن المخزون وانواعه و وظيفة التخزين الاساسية والفرعية فالمخزون هو المواد الخام التي تمتلكها المنشأة الصناعية بغرض الاستخدام في عمليات الانتاج لمنتجات يتم بيعها.


حل التمرين من مجموعة الانشطة

المحور الثانى كان عن تصنيف و ترميز المخزونات وهما نشاطان مهمان تؤثر بشكل كبير على كفاءة وسرعة اداء المخزن، تعلم المتدربون انواع التصنيف و الترميز بصورة تطبيقية من خلال العروض و التمارين.

التلخيص عن طريق البوستر ..مجموعة الانشطة
تم التطرق لموضوع المناولة بشكل مستفيض باعتباره من الانشطة الاساسية فى المخازن وكيف ان المناولة الغير جيدة تمثل هدر اقتصادى للموارد خصوصا على مستوى المناولة الآلية، كذلك تحافظ المناولة الجيدة على تقليل الكسر و التلف فى المخزونات.
 
نشاط عملى -- مجموعة الدعم و المساندة

من اهم المحاور كانت الطرق العملية و العلمية للتخزين و تم استعراض أهم الطرق و كيفية ترتيب و تنظيم المخازن لتتناسب مع طبيعة المخزونات الفيزيائية و الكيميائية بتوفير اسلوب التخزين المناسب.

محموعة التلخيص أثتاء عمل البوستر الخاص بهم
الجميع منهمك فى العمل
محور سلامة المخزونات من الوحدات المهمة وهى تهتم بسلامة المخزونات و سلامة العاملين لكى يتمكن من العمل بطريقة آمنة لأمين المخزون أولا ومن ثم سلامة المخزونات ..

مع اظرف متدربين ..
 إهتمت الدورة بجزئية هامة وهى تقارير المستودعات حيث تم شرح اهمية التقرير بالنسبة للمخازن وكيفية كتابته  و أنواع التقارير المستخدمة.  يعد التقرير من وسائل الاتصال المهمة بين الادارات أفقياً و رأسياً، فالمعلومات الموجودة فى التقرير لا تفيد إدارة المخازن وحسب بل تفيد عدد من الإدارات و لاقسام الأخرى ذات الصلة بالمخزون.

جانب من المتدربين ويبدو الانتباه واضحا و أحد المتدربين يشرح جزئية من الدورة



صورة ختامية بطعم الفرح ...
الشكر الجميل لمركز بلو اوشن على ترتيب و تنظيم هذه الفعالية المميزة و جزيل الشكر موصول للمتدربين المميزين الذين أضفوا بضحكتهم و ابتسامتهم ومرحهم جواً لطيفاً على الدورة ..مع الامنيات لهم بحياة عملية موفقة

No comments:

Post a Comment