Friday 22 June 2012

دبلوم إعداد القادة بمركز بترلايف بالخرطوم


قدم المدرب ولمدة يومين من 18-19 يونيو2012 جزئية " بناء وقيادة فرق العمل" كمطلوب من مقرر برنامج "دبلوم إعداد القادة" ب" مركز بترلايف للتدريب و تنمية الموارد اليشرية" و الذى أقيم فى الفترة من 11-20 يونيو بفندق ريجنسى بالخرطوم. 


إتسمت الفترة بالتفاعل الكبير والحماس الشديد خاصة بين المجموعات المتنافسة فى الألعاب التدريبية والأنشطة داحل القاعة.

توجيهات قائد الفريق لأعضاء فريقه

تمارين قائد الفريق 

 صمم البرنامج ليلبى الحاجة لأهمية القائد و هو الشخص الذي يقود الآخرين لتحقيق أهداف المؤسسة وتعول عليه الإدارة مسؤولية كبرى لكونه قادر على قيادة الآخرين بحنكة الشخصية المتميزة و قدرته على تحقيق الخطة الموضوعة من الإدارة العليا ضمن فريق قوى فاعل متناسق.

أثناء أداء تمارين فريق العمل

حماس ومشاركة عالية من المشاركين

  ان قائد اليوم يحتاج العديد من المهارات و المعلومات التي تجعل منه ذلك القائد الفعال المتميز القادر على التأثير على الأخر و قيادته نحو الأهداف الموضوعة.

د. تونى بيتر أثناء التدريب

المشركون وتفاعل مع التمارين داخل القاعة

 السمات الشخصية للقائد تختلف من شخص لأخر مما يجعل القيادة في مفترق طرق , مما يجعلنا في هذه الدورة وضع نقاط أساسية تسهم في صنع فرق واضح لجعل القائد قادر على أداء مهمته بنجاح و تميز مهما اختلفت البيئة و الفريق.

اثناء التمارين داخل القاعة

صمم البرنامج خصيصاً للقادة الذين يعانون من مشاكل في الأداء كقيادة الأخر او التعرف على طريقة التأثير على الأخر , للمدراء بمختلف مسمياتهم الذين يرغبون في قيادة الإعمال و الفرق باحتراف
جانب من الحضور

إنتباه وتركيز شديد مع مفردات البرنامج

 البرنامج مصص لكل موظف لدية فريق عمل يقوده نحو هدف معين . لكل قائد يرغب فى صقل مهاراته و اكتساب قوة فى القيادة و الشخصية و التعرف على أنماط الناس و طرق التأثير عليهم.
قدم البرنامج كل من: المدرب الإستشارى د. تونى بيتر و المدرب الصادق وقيع الله


المدرب الصادق وقيع الله مع المدرب الإستشارى د. تونى بيتر

و المدرب الخبير المصرى د. محمد مصطفى  والمدربة إنتصار عثمان

المدرب الخبير د. محمد مصطفى من مصر

المدربة : إنتصار عثمان أثناء تقديم أنماط الشخصية





No comments:

Post a Comment