Friday 19 October 2012

معرض الخرطوم الدولى للكتاب أكتوبر 2012


أقيمت فى الفترة من 6-18 اكتوبر 2012 معرض الخرطوم الدولى للكتاب نظمته وزارة الثقافة و الإعلام السودانية بمشاركة دور نشر محلية وعربية وعالمية الأمر الذى شكل تظاهرة ثقافية كبيرة أعادت للأذهان عبارة " الخرطوم تقرأ"...

الصور تحكى الحدث الضخم:

جانب من الكتب المعروضة


صورة من المعرض


داخل أروقة المعرض


الأطفال والكبار كانوا زوارا

جناح مكتة المدينة المنورة

اصدارات خاصة ومتنوعة للأطفال


رحلة البحث عن كتاب

جناح دار القدس السورية للنشر

كتب كثيرة ومتنوعة

زحمة امام جناح الدار المصرية للعلوم

فضائيتا " الشروق" و "النيل الأزرق" غطتا الحدث

حواء كانت هناك وبكثافة



أروع ختام لدورة "عمليات المخازن والمستودعات"


المدرب الصادق وقيع الله يتوسط المتدربين فى ختام الدورة


أختتمت يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2012 بقاعة مركز آوتسورس للتدريب دورة " عمليات المخازن والمستودعات" لمجموعة أكثر من متميزة من المتدربين.




حضر الدورة  مجموعة من منسوبى الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة وبعض الأفراد. 






اتسمت الدورة بالتفاعل والنقا ش الثر بين المتدربين لمفردات الدورة والتى إستمرت لمدة أربعة أيام نوقشت فيها 6 وحدات تدريبية.


جو من المرح ساد الدورة


قام المتدربون بالعديد من التمارين ودراسات الحالات العملية فى المخازن كما طرح الكثير منهم بعض المشاكل والصعوبات التى تواجههم أثناء عملهم فى مجال التخزين.


تركيز من المتدربن للشرح والمعلومات

مراقبة لما يدور عند مشاركة احد المتدربين النقاش 


صورة تجمع المدرب الصادق وقيع الله مع بعض المتدربين فى الدورة


قالوا عن الدورة:
·    رامى كمال الدين ابوبكر- " سوف يكون لهذه الدورة الأثر البالغ فى التطور الوظيفى والقدرة التامة على السير بخطى ثابتة نحو مستقبل أفضل وزاهر بإذن الله".
·    روبرت جورج زاخر- " حقيقة تعلمت من هذه الدورة بطريقة علمية ومبسطة جداً متمنياً للمركز دوام النجاح وللمهندس الصادق وقيع الله مزيد من التقدم والنجاح.
·    صلاح الدين معاوية إدريس -  " ممتازة".
·    عاصم عمر على عبد الرحيم- " الدورة جيدمركز متميزة ة جداً والمدرب ممتاز ، لا ينقصها غير تعديل مكان الجلوس".
·    علاء الدين أدم محمد عجيب- " ممتازة بالنسبة لى كمبتدئ".
·    إكرامى محمد عبد المجيد- "ممتاز".
·    مامون خميس مأمون- " شهدت الدورة تدفق شيق وثرى للمعلومات، إسلوب العرض منظم وخدمات المركز متميزة مشاركة ثرية من المتدربين"
·    بكرى محجوب محمد الأمين - " تمت الإستفادة من الدورة بصورة جيدة مع تطبيق الدورة على الواقع تم توضيح الأخطاء التى يقع فيها امين المخزن".
·    عبد الكريم يوسف عبد الكريم – " دورة ممتازة بكل المقاييس"
·    محمد يوسف آدم إدريس- " أعتقد بأن الدورة حققت الأهداف التى كنت شخصياً أحتاجها أكثر من أى شخص آخر كموظف لوجستك ..الدورة ناجحة بكل المقاييس".
·    السراج الجيلانى- " حضرت اليها وانا لا أعرف شيئاً عن المخازن، وخرجت وأنا أعرف الكثير عنها".
·    عبد الحليم على الزاكى – " توسيع مفهوم المخازن وإضافة معلومات هامة وعملية والمساهمة فى تطوير العمل عملياُ".
·    حمد تية تاور سليمان- " دورة جيدة جداً كنت اتمنى ان يكون الزمن صباحاً أو مساءاً بعد السادسة مساء".
·    معتصم الأمين دفع الله- " مع إننى قد تدربت من قبل فى هذا المجال، إلا ان هذه الدورة هى الأميز والأفضل والأنفع بالنسبة لى".
·    ويلسون ليمى ليانى – " أنا مسرور لأنى قد إستفدت من هذه الدورة فى مجال المخازن وكل عمله".


Friday 12 October 2012

ختام رائع لأول تدشين لدورة تصميم البرامج التدريبية





إختتمت بقاعة "أكاديمة التدريب القيادى" فعاليات دورة تصميم البرامج التدريبية لأول مرة فى السودان بنكهة سودانية خالصة،  لعدد من المدربين إستمرت لمدة خمسة أيام تدريبية والتى كان هدفها الأساسى هو "أن يتمكن المشارك من تصميم برامجه التدريبية بنفسه".




بدأت الدورة يوم 7 أكتوبر 2012 بالتعارف بطريقة البوسترات المصورة ومعرفة الهدف الأساسى واهداف الدورة الفرعية ومن ثم إختار كل متدرب الدورة التدريبية التى يود تصميمها خلال فترة الدورة خطوة بخطوة وبدأ اليوم بمقدمة عن التدريب والفرق بينه وبين التعليم من وجهة نظر تصميمية.


جاوب المتدربون على العوامل التى يجب وضعها فى الإعتبار عند تصميم البرامج وتمكنوا من فهم الأنماط المختلفة للمتدربين والتى يجب ان يتم تصميم البرنامج التدريبى على أساسها حتى يلبى إحتياجات كل المتدربية. وكيفية تحديد الإحتياجات التدريبية وتجهيز المادة التدريبية على حسب الإحتياجات وتحديد نسب المعارف والمهارات.


عرف المتدربون انواع الرسوم البيانية و كيفية استخدامها ونموذج شرحها بصورة احترافية، وتعلم المشاركون عملياً تطبيق اساليب التدريب المختلفة و وسائل التدريب المختلفة مثل البصرية والسمعية مثل الصورة والفيديو والتسجيلات الصوتية وكيفية توظيفها فى الدورة.




تمكن المتدربون من فهم و تصميم الألعاب التدريبية واهمية دورها فى أكساب المتدربين المهارات المطلوبة، كما تعلم المتدربون عملياً كيفية ايجاد الصور ذات القيمة الفنية من الإنترنت وكيفية وضعها فى تصميم الدورات.




من خلال تطبيق نموذج T20  عرف المتدربون أكثر النماذج فعالية واسهلها لتصميم البرامج التدريبية المختلفة ابتداء من المحاضرة، ورشة العمل، الدورة التدريبية حسب عدد ايامها وساعاتها كما تمكنوا من اكتساب مهارة تصميم الملزمة وطرق تبويبها وانواعها المختلفة.




فى اليوم الخامس والأخير قدم المتدربون عروضهم التى صمموها على مدى الأربعة ايام وتم توجيههم وتذويدهم ببعض الملاحظات  ورصدت درجات على إنجازاتهم، واخيراً ناقشت الدورة كيفية تقييم البرنامج التدريبيى من اجل تطويره بإستمرار ليخدم أغراض التدريب المتجددة دوماً.




فى الختام تم منح المشاركين شهادات معتمدة من اكاديمية التدريب القيادى والمجلس القومى للتدريب قدمها المدرب و مدير الأكاديمية كما منح المتدربون كتب وعروض بوربوينت وقوالب جاهزة لتصميم دوراتهم القادمة بالإضافة الى مساعدات وإستشارات مجانية من المدرب لمدة سنة لدعمهم فى تصميم برامجهم القادمة.

Tuesday 9 October 2012

نشاط قادم: دورة " عمليات المخازن والمستودعات"



سأقدم دورة عمليات المخازن والمستودعات بمركز أوتسورس لتدريب تظم الشراء والإمداد فى الفترة من 14-17 اكتوبر 2012 .        للتسجيل: 0123450446