Tuesday 17 July 2012

وفاة ستيفن كوفي مؤلف كتاب "العادات السبع للناس الأكثر فعالية" وفاة ستيفن كوفي مؤلف كتاب "العادات السبع للناس الأكثر فعالية"


توفي المؤلف الامريكي ستيفن كوفي صاحب كتاب (العادات السبع للناس الأكثر فعالية) وهو من أكثر الكتب مبيعا بالولايات المتحدة، في أحد المستشفيات بولاية ايداهو عن عمر يناهز 79 عاما حسبما أعلنت أسرته اليوم الاثنين 17 يوليو 2012

 وقالت الأسرة في بيان بثته محطة التلفزيون المحلية (كيه. إس.إل) إن كوفي توفي متأثرا بمضاعفات حادث دارجة تعرض له في نيسان/ أبريل الماضي.
ولفظ كوفي أنفاسه الاخيرة في الثانية والربع بالتوقيت المحلي في مركز طبي بولاية ايداهو الواقعة شرق الولايات المتحدة أثناء تواجد أفراد أسرته معه. وذكر موقع كوفي الإلكتروني أنه ينظر على نطاق واسع إلى كتاب (العادات السبع للناس الأكثر فعالية) بأنه من أفضل كتب إدارة الأعمال كما أن نسخته السمعية من أفضل الكتب السمعية أكثر مبيعا في التاريخ.
( الأشخاص العظاء يذهبون وتبقى آثارهم خالدة أبد الدهر)

Monday 2 July 2012

نهاية فعاليات دورة عمليات المخازن والمستودعات


قدمت دورة عمليات المخازن بمركز آوتسورس لتدريب نظم الشراء والإمداد فى الفترة من 25-28 يونيو 2012 بمشاركة منسوبين من عدة شركات، و إتسمت الدورة بالمشاركة العالية والنقاش المستفيض خاصة فى دراسة الحالات.



المدرب أثناء تقديم الدورة التدريبية

ناقشت الدورة العديد من المحاور التى تشكل أساس العمليات داخل المخازن  مثل مهام امين المخزن  وامن وسلامة المخزون بالإضافة الى الطرق السليمة للتخزين داخل المخازن وتقارير المخازن  كيفية كتابتها وطرق مناولة المواد وتصنيف وترميز المواد.




المتدربين أثناء التمارين داخل القاعة 

أختتمت الدورة أعمالها بعد أن اكمل المتدربين المقرر المطلوب نظرياً وعمليا،  وتمت الإستعانة بتقنيات التعلم السريع فى تقديم مفردات البرنامج.



قالوا عن الدورة:
·  صابر محمد نوار (UNAMID)- "دورة حققت أهدافها’ وقدرةالمدرب وتفاعله اضفت على الدورة مقدرة عالية على التفاعل والمشاركة، متنين له دوام الصحة والعافية، أمل ان اعكس كل ما عرفته واطبقه فى كجال عملى وزملائى".
·      سنية مصطفى إبراهيم (بتروناس)- "دورة مفيدة جداً حققت الأهداف المطلوبة منها وكانت سهلة التطبيق وارشح لها أمين المخزن فى الشركة"
·  أسامة بشير (Techno Relief Service)    - " حققت أهدافها النتوقعة ومكن المدرب من توصيل المعلومة للدارسين".
·  خليفة متبر موسى (شركة تاجوج للإستثمار)- " نرجو إشراك إدارة مخازن احدى المؤسسات الرائدة والتى نالت شهادة جودة خلال الدورة والإستفادة من نماذجها المستخدمة فى المخازن".
·  طارق عبد الرحيم (بتروناس)- " دورة مهمة جداً ومفيدة وكانت ناجحة بنسبة عالية حيث أن المقدرة العالية للمدرب كانت السبب الأساسى فى تحقيق أكبر منفعة منها"


صورة تجمع المتدربين والمدرب فى ختام الدورة

أمسية كيف تستورد من الصين !!

بدعوة كريمة من مركز اتسورس لتدريب أنظمة الشراء والإمداد شاركت فى  أمسية  بعنوان "كيف تستورد من الصين"  أقيمت بمطعم الساحة اللبنانى بالخرطوم يوم 30 يونيو 2012. 



قدم الأمسية رجل الأعمال السودانى : منتصر التركى المقيم فى مدينة غوانزو الصينية لأكثر من 10 سنوات




شارك العديد من رجال الأعمال وبعض مسئولى أقسام الشراء بكبريات الشركات، وكانت الأمسية فى شكل عشاء عمل و نقاش حول ما هى أفضل الطرق التى يمكن بها الإستيراد من الصين حيث قدم الأستاذ منتصر شرحاً لكيفية الحصول على أفضل جودة بسعر مناسب حيث أن الصين أصبحت مصنع العالم الكبير وكل الشركات العالمية الكبرى لديها فروع أو مصانع فى الصين. 



تعرض ايضا لطرق الشحن والشركات ذات السمعة الجيدة فى هذا المجال وكيفية التعاون مع المكاتب والتسهيلات التى يمكن ان تقدمها للتاجر أبتداءاً من الإستقبال فى المطار و حجز الفندق و عمل الزيارات للمصانع وإبرام الصفات والشحن لدولة المستورد و إتسمت الأمسية بالنقاش المستفيض و سرد العديد من المواقف المشابهة للحالات التى تم نقاشها.